السر وراء ذكاء اينشتاين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السر وراء ذكاء اينشتاين

مُساهمة من طرف الفارس في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 4:10 pm

يقترب العلماء لفهم السر وراء أكثر العقول ذكاء وهو عقل العالم البرت اينشتاين الرجل الذي كشف غموض الذرة.وتعرف باحثون من جامعة Lausanne على خلية تلعب دورا غير معروف في المخ كان اينشتاين يملك منها أعدادا أكثر من الذي يملكه الرجل العادي، ويقول العلماء إن هذه الخلية تزود الدورة العصبية بالطاقة لتساعدها على بناء الارتباط الذي يؤدي الى تعقيد بنية الدماغ.

وتحقق فريق العلماء بقيادة اندريا فولتيرا من هذا النوع المتخصص من الخلايا التي أطلق عليها اسم خلية glial والتي اعتقد أنها في الأصل تساعد على تماسك النظام العصبي كما تقوم بعمل آخر غير معروف.

وفي السنوات الأخيرة استطاع العلماء التوصل الى السر وراء تلك الخلايا ويعتقدون أنها تلعب دورا في نشاط الدماغ، واكتشف الباحثون كذلك أن خلية Glial تقوم بتمرير الكالسيوم الى الأعصاب القريبة منها وتعمل على التحكم بالرسائل حول الدماغ.

وفي العام 1985 نشر العلماء من جامعة كاليفورنيا دراسة تشريحية لأجزاء من دماغ اينشتاين لمعرفة عدد الخلايا وأنواعها التي يحويها المخ ووجدوا ان الاختلاف الوحيد بين دماغه ودماغ أي طبيب آخر هو احتواؤه على عدد أكبر من خلايا glial.

وتقول البروفيسور فولتيرا التي نشرت دراستها في مجلة Nature Neuroscience "نعلم من خلال الدراسات التي أجريناها على الحيوانات اللافقارية وغيرها من الحيوانات أن درجة الذكاء تتباين من فصيلة الى أخرى كما اكتشفنا أن نسبة احتواء الدماغ على خلايا Glial تزداد كلما ازدادت نسبة الذكاء".

ويقول البروفيسور اختصاصي علم الأحياء بجامعة أكسفورد جون ستين "لقد تغير فهمنا للدور الذي تلعبه خلايا Glial بشكل دراماتيكي ولكن لانزال لا نعرف مدى تأثيرها على الذكاء وكيف يمكنه أن تؤثر على الذكاء، ما نزال في طور البحث لاكتشاف الحقيقة".



ترقبو المزيد عن العالم البرت اينشتاين jocolor

الفارس

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 12/11/2008
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى